أخبار عاجلة
الرئيسية / الاعمدة / *مرام البشير تكتب:* *نقاط بارزة في لقاء البرهان*

*مرام البشير تكتب:* *نقاط بارزة في لقاء البرهان*

*مرام البشير تكتب:*
*نقاط بارزة في لقاء البرهان*
* جاء لقاء رئيس مجلس السيادة مع الصحفيين ضمن سلسلة من اللقاءات مع قادة الإعلام وصناع الرأى العام السوداني التي تستهدف تنويرهم بالأحداث السياسية والعسكرية المهمة خلال الفترة الماضية.
*على الصعيد السياسي جاءت تأكيدات رئيس مجلس السيادة السوداني حول رفضهم لتحويل منبر جدة إلى سويسرا في إطار عدم تجاهل إلتزامات إعلان المبادئ الذي وقع في ١١ مايو ٢٠٢٣م بجدة لضرورة بنود الإتفاق التي تحتم على المليشيا إخراج منسوبيها من منازل المواطنين والأعيان المدنية وتجميعهم في مواقع محددة مما يساهم في عودة المواطنين لتلك المناطق.
*حديث رئيس مجلس السيادة حول دولة الإمارات ودعمها للمليشيا يؤكد ما تناقلته كثير من تقارير الخبراء الدوليين ودوائر الإعلام الغربي التي كشفت عن آليات مختلفة لدعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع ، مما يبرر رفض السودان وجودها في المحادثات بصفة مراقب.
*على الصعيد العسكري فأن تصريحات رئيس مجلس السيادة حول التقدم الكبير للقوات المسلحة في ميدان القتال كان مبشرا للشعب السوداني بجانب نظرته الثاقبة في ضرورة توحيد الرؤي والأهداف بين الشعب السوداني وقواته المسلحة للقضاء نهائيا على هذا التمرد لقطع الطريق أمام أى دور عسكري أو سياسي يمكن أن تلعبه المليشيا في مستقبل السودان.
* أخيرا وضح رئيس مجلس السيادة أن القضية الوطنية هى المحرك والدافع الأول للعمل في كل قطاعات الحكومة لا سيما قطاع الإعلام الذي يقع على عاتقه كثير من المهام في فضح مزاعم التمرد وداعميه من القوى السياسية من جهة وإظهار كلمة الشعب والتفافه حول قواته المسلحة من جهة أخرى .

عن Admin2

شاهد أيضاً

*عثمان جلال يكتب:* *شذرات من وعي الإصلاح والتغيير في الرسالة المحمدية*

*عثمان جلال يكتب:* *شذرات من وعي الإصلاح والتغيير في الرسالة المحمدية* (١) ان الرسل اول …