أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الاتحادي الأصل “يشيد بكلمة الرئيس البرهان في قمة الايقاد بجيبوتي: ويحذر من تكرار تجربة الايقاد في انفصال جنوب السودان

الاتحادي الأصل “يشيد بكلمة الرئيس البرهان في قمة الايقاد بجيبوتي: ويحذر من تكرار تجربة الايقاد في انفصال جنوب السودان

الاتحادي الأصل “يشيد بكلمة الرئيس البرهان في قمة الايقاد بجيبوتي: ويحذر من تكرار تجربة الايقاد في انفصال جنوب السودان
خبطة نيوز- متابعات
أشاد الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بقمة الايقاد بجيبوتي واعتبرها مدخلا لخارطة طريق لحل الأزمة السودانية ،وإدانة قوية لجرائم الفوضى والعنف ،ودعوة صريحة لتعقب قادة التفلتات ومحاسبتهم ،وأساس لتعويض المتضررين من الحرب ،وبناء عملية سياسية مدنية.
* وقال الأمين السياسي للحزب الاتحادي الاصل معتز الفحل إن :” السودان قدم رؤية واضحة وشاملة لايجاد حلول مناسبة للأزمة الراهنة بالبلاد، والحفاظ علي وحدة السودان وحماية سيادته الوطنية. وأشار الفحل إلى أن كلمة رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان، كانت موفقة تناسب قمة جيبوتي خاصة فيما يتعلق بالتأكيد على الترحيب والاتجاه نحو الحلول السلمية، ودعمه لمسار منبر جدة القائم علي خروج مليشيات الدعم من المساكن والمشافي والاعيان المدنيه، وتثبيته لفكرة خطر التدخلات الاجنبية في الازمة السودانية. وأضاف الفحل : أن من أهم رسائل الرئيس البرهان اليوم تشديده علي انه لا تنازل ولا تهاون حول وجود جيش وطني واحد ،وتضمين كلمته موقف واضح بدعوته لتوافق وطني حول ادارة الفترة الانتقالية واجراء الانتخابات العامة بالبلاد .
* كما أشاد الحزب الاتحادي الاصل بالمشاركة الاقليمية والدولية الواسعة والكبيرة في أعمال القمة ،ورحب بالجهود المبذولة من دول الاقليم ومن الأسرة الدولية لإنهاء الأزمة في السودان ، وتحقيق التحول الديمقراطي، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة.
*وشدد الحزب الاتحادي الديمقراطي علي أهمية الحذر الشديد تجنبًا لتكرار تجربة الايقاد السابقة في انفصال جنوب السودان.مؤكدًا تمسكه بوحدة السودان أرضًا وشعبًا.
* وجدد الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل معتز الفحل تأكيده على موقف الحزب الثابت الداعي لانهاء الحرب وتحقيق السلام، والتأكيد على أنه لا حل للأزمة إلا بإقامة حوار سوداني سوداني (مؤتمر قومي دستوري) يؤسس للتحول الديمقراطي الحقيقي .

عن Admin2

شاهد أيضاً

حضور سوداني لافت في مهرجان “قمم الدولي” للفنون الأدائية في نسخته الثالثة بعسير

حضور سوداني لافت في مهرجان “قمم الدولي” للفنون الأدائية في نسخته الثالثة بعسير أبها : …