الرئيسية / الاعمدة / د.محمد الريح الشيباني يكتب: سطور من نور : بأي اسم أندهك

د.محمد الريح الشيباني يكتب: سطور من نور : بأي اسم أندهك

د.محمد الريح الشيباني يكتب:
سطور من نور :
بأي اسم أندهك

آه يا الحرب آه وآهات ماذا فعلت بنا أيّا كان سببك لقد فتكت بنا حقاً ها نحن ندفع ثمنك باهظاً بأي اسم أندهك أيتها الجيفة القتال النزال الصراع العراك الغارة المعمعة الهيجاء المأزق ، عظيمة أنتِ في قبحك وابلة أنت في صبيك كريهة أنت في رائحتك بالغة أنت لأهدافك المخزية ، تقدحي النزق صيادة أنت للصبية والشباب والكهول والشيوخ والمسنين الهرمين وأناشدك أجيبي كم من عقار بليت كم مؤسسة أخليت ؟ البحر وحده قد تركت لِمَ لم تأخذيه؟ لأنك لا تستطيعين ولم تقوي على ذلك ، لِمَ لم تبقي على الدار أو الحي لماذا أخليتيهم أين الونيس أين الأهل والصحاب والأحباب أين هم من يطرقون الباب؟ ، بل أين الباب نفسه ؟
كسر الباب وخلعت النوافذ واخترقت الحيطان وصار لا يرى إلا الدخان والشظايا التي تداهم الأبرياء وإن كانوا بمعزل ، كلنا نمج الحرب ونكرهها وبتنا بمعزل ولكن استكثرت هي علينا ذلك ولم تدعنا وشأننا نحن لسنا أهل حرب ولا يليق بنا إلا السلم ولا نريد غيره .
كما قيل : أﻻ ﻟﻴﺖ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺪﻭنِ ﺣﺎءٍ
ﻭ ﻧﺒﺪﻟﻬﺎ ﺑﺄﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻴﻤﺎ
ﻭﻟﻴﺖ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺗﻐﺪﻭ ﺩﻭﻥ ﺭﺍءٍ
ﻭﻧﺤﺬﻓﻬﺎ ﺗﻤﺎمًا أﺟﻤﻌﻴﻨﺎ
ﻭ نُلغي ﻧﻮﻥ قُنبلة ﺍﻟﻤﺂﺳﻲ
ﻟﺘﺼﺒﺢ قُبلةً ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻨﺎ
عليك أن تعلمي من أشد وابشع أنواع العنف فيك واجهنا ونلنا أما آن أن تحملي أثقالك وآلاتك وترحلي عنا وداع الشامت وداعاً لا لقاء بعده ، ارحلي أنت ومتصنعك سحقاً سحقاً سحقاً قاتلكم الله جميعاً.

عن Admin2

شاهد أيضاً

*محجوب مدني محجوب يكتب:* *إن أريد إلا الإصلاح:* *السياسة التي فصلت الجنوب ستفصل غيره*

*محجوب مدني محجوب يكتب:* *إن أريد إلا الإصلاح:* *السياسة التي فصلت الجنوب ستفصل غيره* الأسباب …