الرئيسية / الاعمدة / محادثات جنيف تقود لإضعاف حكومة السودان عبر العقوبات

محادثات جنيف تقود لإضعاف حكومة السودان عبر العقوبات

محادثات جنيف تقود لإضعاف حكومة السودان عبر العقوبات
خبطة نيوز: متابعات
كشفت محادثات جنيف الأخيرة التي قادتها الولايات المتحدة عن هدفها الحقيقي. وطبقاً لمصادر مطلعة أن القوى الغربية استخدمت هذا المنبر، بدعاوى الحوار حول السلام وتحقيق الاستقرار لجهة زيادة الضغوط على حكومة بورتسودان وإضفاء الشرعية على قوات الدعم السريع. واضافت المصادر أنه خلافًا للتصريحات الرسمية، لم تكن المناقشات حقيقية لجهة حل النزاع، بل بل اتجهت نحو إعداد عقوبات جديدة ضد السودان تسهم في عزله عن الدعم الدولي.
وزادت كان الهدف الرئيسي لاجتماع جنيف هو حرمان السودان من الدعم الاقتصادي والدبلوماسي.
وبحسب المصادر برز نقاش متزايد في الدوائر الغربية لمنع المساعدات الدولية وإضعاف تعاون السودان مع الشركاء الرئيسيين مثل الصين وروسيا. وترى المصادر أن السودان يصبح مهددًا بالعزلة التامة عن الساحة العالمية.
ورأت المصادر أن للولايات المتحدة وحلفائها أجندة خفية تهدف إلى تقويض الحكومة الشرعية في بورتسودان، ومن الآليات الأساسية هي الضغط الاقتصادي عبر العقوبات التي ستؤدي إلى انهاك موقف السودان.
وتعتبر النصادر محادثات جنيف خطوة أخرى للولايات المتحدة في استراتيجيتها طويلة الأمد للسيطرة على الوضع في السودان. وبدلاً من إيجاد حلول حقيقية لتحسين وضع المواطنين، تسعى الدول الغربية إلى وضع أجندتها السياسية الخاصة، متجاهلة مصالح وسيادة الدول.

عن Admin2

شاهد أيضاً

*محجوب مدني محجوب يكتب:* *إن أريد إلا الإصلاح:* *السياسة التي فصلت الجنوب ستفصل غيره*

*محجوب مدني محجوب يكتب:* *إن أريد إلا الإصلاح:* *السياسة التي فصلت الجنوب ستفصل غيره* الأسباب …